Links
Contact us
Governance
Legal form
About
Equ
Service
Home



راسلنا على

arco@arload.com.eg

نبذة تاريخية

كانت عمليات الشحن والتفريغ تتم بميناء الإسكندرية الذى يعتبر الميناء الرئيسى لجمهورية مصر العربية ومن أكبر الموانى على ساحل البحر الأبيض المتوسط بواسطة بعض الأفراد والمقاولين البسطاء .

وكانت عملية الشحن والتفريغ فى ميناء الإسكندرية تدار بطريقة بدائية لا تفى بحجم العمل ومتطلباته أو تفى أى التزام يتصل بالاقتصاد المصرى أو بالواقع الاجتماعى والسياسى مما دفع المسئولين إلى التفكير فى حل جذرى لهذه المشكلة وخاصة وأن التطورات الحديثة فى مجال النقل البحرى مستمرة ومتلاحقة يوماً بعد يوم مما يتطلب سرعة حركة التطور والتحديث فى الموانى وكذلك فى أساليب الشحن والتفريغ والتستيف وخاصة وأن البلاد كانت تستعد لإقامة نهضة صناعية ومشروعات عمرانية ومن أمثلتها السد العالى وما يلزم له من أدوات لاستقبال المهمات اللازمة لتفريغ وتداول الآلات وطرق استيعابها وخاصة أنها لا تتلاءم مع الأسلوب اليدوى .

ومن هنا بدأت فكرة إنشاء شركة تضم هؤلاء المقاولين للقيام بعمليات الشحن والتفريغ بأسلوب علمى حديث التطور

وفى صباح يوم 12 مايوم من عام 1963 نشر بالعدد 111 من الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية رقم 823 لسنة 1963 بتأسيس الشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ .

أغراض الشركة وأهدافها

تقوم الشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ بجميع عمليات الشحن والتفريغ داخل مينائى الإسكندرية والدخيلة بالإضافة إلى عمليات النقل من وإلى مراكز التشوين والتصدير خارج الدائرة الجمركية حتى مواقع العمل المختلفة مستخدمة أحدث المعدات من الأوناش البرية حمولات تبدأ من 10 إلى 300 طن للعمل فى تفريغ السفن على الأرصفة والساحات بالإضافة إلى أوناش الشوكة حمولات تبدأ من 3 إلى 35 طن للعمل داخل الميناء وخارجه . وكذلك جميع العمليات الأخرى الملحقة والمتصلة بعمليات الشحن والتفريغ بالإضافة إلى القيام بنشاط الغطس وأعمال الشحن والتفريغ الآلى لبضائع الصب الجاف بمينائى الإسكندرية والدخيلة وكذلك عمليات التخزين والنقل للبضائع المفرغة بواسطة الشركة أو بواسطة الغير .

والشركة على أتم الاستعداد للتعاون مع عملائها من القطاعين العام والخاص والأفراد .